السبت 7 سبتمبر 2024 | 01:52 ص

الجامعة البريطانية في مصر تحقق اعتماد مراجعة الجودة الدولية من وكالة ضمان الجودة

شارك الان

حصلت الجامعة البريطانية في مصر، برئاسة الدكتور محمد لطفي، على اعتماد مراجعة الجودة الدولية (IQR) من وكالة ضمان الجودة (QAA)، وهو أحد أكثر أنظمة الجودة تعقيدًا على المستوى الأوروبي والدولي، تهدف هذه المراجعة إلى مقارنة المؤسسات التعليمية بمعايير ضمان الجودة العالمية وفقًا للجزء الأول من المعايير والإرشادات الأوروبية لضمان الجودة في التعليم العالي (ESG).

*زيارة تقييم الجودة*  
تمت عملية المراجعة بين 8 و10 يوليو 2024، حيث قام فريق مكون من ثلاثة مراجعين مستقلين بتقييم الجامعة،وقد خلص الفريق إلى أن الجامعة البريطانية تفي بجميع المعايير العشرة لضمان الجودة الداخلية، وفقًا للإرشادات الأوروبية.

*تصريحات رئيس الجامعة*  
أعرب الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة، عن سعادته بهذا الإنجاز، مؤكدًا أن الجامعة استوفت بشكل كامل معايير مراجعة الجودة الدولية والمعايير الأوروبية العشرة. وأوضح لطفي أن الجامعة هي الأولى في مصر وشمال إفريقيا التي تحقق هذا الاعتراف بالتميز الأكاديمي، مشيرًا إلى أن هذه المراجعة منحت الجامعة فرصة للتفكير النقدي وتطوير ممارساتها التعليمية لتحقيق استراتيجياتها المستقبلية.

وأضاف أن سياسات الجودة الصارمة التي تتبعها الجامعة، بالإضافة إلى تركيزها على الطالب، ساهمت بشكل كبير في تحقيق هذا التوافق مع المعايير الأوروبية،وأشاد بمساهمة جميع أفراد مجتمع الجامعة في هذا النجاح، مؤكدًا أن هذا الإنجاز يأتي في إطار الاحتفالات بالذكرى العشرين لتأسيس الجامعة.

*تهنئة وكالة ضمان الجودة*  
من جانبه، هنأ كريس بلاند، رئيس قسم الاعتماد في وكالة ضمان الجودة، الجامعة البريطانية على نجاحها في إتمام مراجعة الجودة الدولية، مشيرًا إلى أهمية هذا الإنجاز باعتباره أول اعتماد للوكالة في مصر، ومعربًا عن تطلعه لمزيد من التعاون مع الجامعة في المستقبل.